الثوم وأمراض القلب [grade="00008B FF6347 008000 4B0082 FFA500"]«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»أزاح العلماء الستار عن الكيفية التي تجعل أكل الثوم مفيدا لتقوية القلب والحفاظ عليه وذلك حسب نتائج بحث علمي جديد. يكمن السر في مادة اوليسين، التي تتكسر فتنتج عنها مركبات الكبريت كريهة الرائحة التي تغير رائحة الفم مع أكل الثوم. إذ تتفاعل تلك المركبات مع خلايا الدم الحمراء لتنتج ثاني كبريتيد الهيدروجين الذي يعمل على ارتخاء الاوعية الدموية قليلا بما يسمح بانسياب الدم بسهولة فيها، ويؤدي ذلك الى خفض ضغط الدم بما يسمح له بحمل المزيد من الاوكسجين الى الاعضاء الحيوية في الجسم ويخفف العبء على القلب. ويظهر البحث الذي اجري في جامعة الاباما في برمنجهام في أعمال الأكاديمية الوطنية للعلوم، لكن الخبراء البريطانيين حذروا من أن تناول الأقراص التي تحوي مكونات الثوم قد يؤدي إلى أعراض جانبية. ويقترح الباحثون استخدام انتاج ثاني كبريتيد الهيدروجين في خلايا الدم لمعايرة اضافات الثوم في الطعام. يقول كبير الباحثين في الفريق د. ديفيد كراوس أنه يلاحظ في المناطق التي تشهد استهلاكا كبيرا للثوم مثل حوض البحر المتوسط والشرق الاقصى انخفاض نسبة الاصابة بامراض القلب والاوعية.«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»[/grade] |